حموشي يستقبل السفير العراقي ويبحثان تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وبغداد

التقى سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، سعادة السيد حيدر شياع البراك، بسعادة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية، السيد عبد اللطيف حموشي، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الأمني المشترك بين البلدين الشقيقين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أطر التنسيق الأمني والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تدعيم الشراكة الأمنية وتبادل الخبرات لمواجهة التحديات الأمنية المختلفة، بما يخدم استقرار وأمن البلدين الشقيقين.

وتطرق سعادة السفير خلال اللقاء إلى أوضاع الجالية العراقية المقيمة في المملكة المغربية، مستعرضاً أبرز العقبات والمشاكل التي تواجه أبناء الجالية، حيث ناقش الطرفان الآليات الكفيلة بتذليل هذه الصعوبات ووضع الحلول المناسبة لتسهيل إجراءاتهم وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة المغربية الشقيقة.

من جانبه، رحب سعادة عبد اللطيف حموشي بزيارة السفير، مؤكداً استعداد المؤسسات المغربية لتقديم الدعم اللازم وتعزيز قنوات التنسيق مع السفارة، بما يسهم في تذليل كافة العقبات أمام الجالية العراقية، ويوطد أواصر التعاون الأمني الثنائي المشترك.

error: Content is protected !!